أثاث المنزل, تصميم الديكور الداخلي, تنظيم المساحة

كيفية اختيار الحجم المناسب للكنبة في منزلك (الجزء 1)

اختيار الحجم المناسب للكنبة في منزلك

مع وجود العديد من المقاسات التي يجب وضعها في الاعتبار، مثل طول وعمق وارتفاع الكنبة، يمكن أن يكون التسوق لشراء كنبة جديدة عبر الإنترنت أمرًا صعبًا. لا داعي للقلق، حيث أجرينا كل الأبحاث من أجلك. في هذا الدليل، سنقدم لك قائمة شاملة بأحجام وأبعاد الكنبة القياسية، بما في ذلك فحص أحجام الأريكة لشخصين، وسنوضح كيفية القياس لطلب الكنبة عبر الإنترنت وتوصيلها إلى منزلك. استعد للحصول على المعلومات التي تحتاجها لاختيار الحجم المناسب للكنبة في منزلك.

أبعاد الكنبة :

يمكن أن تختلف أحجام الكنب اعتمادًا على النوع والشكل، وهنا حيث يأتي دور اختيار الحجم المناسب للكنبة في منزلك. فيما يلي، سنستعرض أبعاد الكنبة القياسية ومكان وجود هذه الأبعاد ضمن هيكل الكنبة. لتوضيح الأمور، انظر إلى الرسم البياني التالي لفهم ما يشير إليه كل قياس للكنبة، وكيف يمكن أن يسهم اختيار الحجم المناسب في تعزيز جمالية وراحة مساحتك الداخلية.

 

طول الكنبة :

على الرغم من أن الكنبة يمكن أن يتراوح طولها في أي مكان بين 178سم و 244 سم ، و لكن الكنبة القياسية التي تتسع لثلاثة أشخاص يتراوح طولها بين 178-221 سم ، و الطول الأكثر شيوعا هو 214 سم.
إذا كنت تبحث عن كنبة ذات مقاعد واسعة و فسيحة ، فاختر كنبة طويلة بطول 221 - 254 سم، أو فكر في كنبة طويلة جدًا يزيد طولها عن 254 سم.

عمق الكنبة:

عمق الكنبة القياسية(من الأمام إلى الخلف) هو 89 سم ، ولكن معظم الكنب يكون عمقها 82 – 102 سم

ارتفاع الكنبة:

ارتفاع الكنبة ، أو المسافة من الأرضية إلى اعلى سنادة الكنبة ، يتراوح من 66 إلى 92 سم.
تميل الكنب منخفضة الظهر إلى أن تكون أنيقة وعصرية ، بينما تميل الكنبة ذات السنادة المرتفعة إلى أن تكون أكثر تقليدية.

عمق مقعد الكنبة :

القياس من الحافة الأمامية لمكان الجلوس إلى حافة المسند من الأمام (أو من الجزء الأمامي من مسند الكنبة إلى بداية مكان الجلوس)، يمكن أن يكون 51-64 سم. تعتبر أعماق المقعد 54 و56 سم قياسية لمتوسطي الطول، بينما يُعد عمق مقعد الجلوس الأقصر أو الأطول مناسبة بشكل أفضل للأفراد الأطول والأقصر طولًا.

الكنب ذات الجلسات العميقة تحتوي مقاعد بعمق يتراوح بين 71 و 90 سم، والكنب ذات الجلسات الأكثر عمقًا تحتوي مقاعد بعمق يزيد عن 90 سم. اختيار عمق المقعد المناسب يعتمد على تفضيلات الجلوس الخاصة بك واحتياجاتك الشخصية، مما يوفر لك تجربة جلوس مريحة ومناسبة لاحتياجاتك الفردية. اكتشف كيفية اختيار الحجم المناسب للكنبة في منزلك وضمان تكاملها بشكل مثالي مع مساحتك من خلال اتباع الإرشادات المقدمة في دليل الأبعاد والقياسات. اختيار الحجم المثالي للكنبة يلعب دورًا هامًا في إضفاء الطابع المناسب والراحة على مساحتك الحياتية.

 

ارتفاع المقعد (مكان الجلوس):

وهي المسافة من الأرض إلى الجزء العلوي من وسادة المقعد و تتراوح بين 38 سم إلى 51 سم ، مع وجود معظم مقاعد الكنبة بين 43 و 46 سم من الأرض.

مقاسات ( أريكة لشخصين) لوفسيت القياسية:

مصممة لجلسات الأزواج أو مقعد لشخصين أو أريكة صغيرة ، وهي أقصر في الطول من الكنب القياسية.
بصرف النظر عن الطول ، فإن أبعاد لوفسيت تشبه إلى حد كبير أبعاد الكنبة ويتم الرجوع إليها بنفس الطريقة من قبل الشركات المصنعة.

طول الأريكة لشخصين(لوفسيت) :

يتراوح طول اريكة لوفسيت بين 122-183 سم. لا يوجد طول ثابت للأريكة ، و لكن من الشائع العثور على أريكة لوفسيت بمقدار طول وسطي من 132-168 سم.

كيفية قياس المساحة المتوفرة لديك لأريكة:

قد يكون شراء كنبة عبر الإنترنت أمرًا شاقًا و متعبا ، خاصة إذا لم تكن متأكدًا من حجم الكنبة التي تناسب مساحتك. سوف نحدد لك استراتيجية سريعة وسهلة لقياس المساحة الخاصة بك للأريكة.

الخطوة الأولى:

قياس المساحة الخاصة بك
لمعرفة حجم الكنبة التي تناسب مساحتك ، قم بتسجيل طول وعرض غرفتك.
إذا كانت غرفتك كبيرة وذات سقف عالي ، فمن الجيد البحث عن كنبة ذات جوانب أكبر وبسنادة خلفية أعلى.
إن المساحة المفتوحة ستتناسق مع الكنبة وتجعلها تبدو متوازنة وفخمة.
إذا كانت المساحة المتاحة لديك أقل أو كان سقف الغرفة منخفضا ، ففكر في شراء كنبة أقصر أو أريكة لوفسيت لا تؤثر على مساحة الغرفة.

تأكد أيضًا من قياس عرض وارتفاع جميع المداخل و الممرات التي يجب حمل أريكتك من خلالها عند التسليم - فأنت تريد أن تتناسب أريكتك الجديدة مع حجم الباب عند إدخالها !

الخطوة الثانية:

ضع لاصق على المكان الخاص بالأريكة
حدد المكان الذي ترغب في وضع الأريكة الجديدة فيه . اترك مساحة 76 سم للمشي من أمام الأريكة للتأكد من عدم عرقلة الأريكة لتحركاتك في الغرفة .

اذا كنت تخطط لإضافة طاولة قهوة للأريكة فتأكد من وجد مساحة فارغة لا تقل عن 31- 46 سم بوصة بين قطعتي الأثاث

باستخدام الشريط اللاصق ،أصبح بامكانك صنع مستطيل خشن على الأرض في المكان الذي ترغب في وضع الأريكة عليه. طالما أنك تعرف الأبعاد العامة للأريكة ، فإن الدقة ليست ضرورية هنا فقط عليك انشاء دليل تقريبي ، وليس مخططًا مثاليًا للأريكة.

الخطوة الثالثة :

قم بقياس المنطقة الملصقة
بمجرد أن يتم وضع الشريط بشكل جيد وتكون راضيًا عن حجم المستطيل الذي قمت بإنشائه ، قم بقياس عرضه وطوله.

عند البدء بتسوق الأريكة ، استخدم القياسات المتضمنة الطول و العرض الذي سجلته كحد أقصى لأبعاد الأريكة لكي تناسب مساحتك.
ابحث عن الأرائك التي تناسب تلك الأبعاد تقريبًا أو أصغر قليلاً.
ارتفاع الأريكة الذي تختاره متروك لك فقط ضع في اعتبارك أنه يجب وضعها تحت أي نوافذ أو رفوف قريبة.
القياسات الثانوية مثل ارتفاع المقعد وعمق المقعد ، مهمة للراحة أكثر من تحديد مكان الأريكة .
إذا كان أفراد أسرتك طويلون ، فاختر صوفا ذات مقعد مرتفع وعمق مقعد أطول.
إذا كان طول أسرتك أقصر ، فافعل العكس.

في الختام، يتضح أن اختيار الحجم المناسب للكنبة في منزلك يعتبر عملية حيوية لتحسين جمالية وراحة المساحة الداخلية. من خلال فهم أبعاد الكنبة وطرق قياس المساحة المتاحة، يمكنك تفادي التحديات وضمان أن الكنبة تتناسب بشكل مثالي مع تصميم منزلك. استفد من النصائح القيمة لشراء الكنبة عبر الإنترنت وتجنب المشاكل الناتجة عن اختيار الحجم الغير مناسب. اجعل عملية اختيار الكنبة تجربة ممتعة وناجحة، وتأكد من أنك قد اخترت الحجم المثالي لتلبية احتياجاتك وتحسين جودة حياتك في المنزل.

توصياتنا من ساجي للأثاث المنزلي لصنف الصوفا

المنشورات ذات الصلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *